Top Ad unit 728 × 90

لخدمة الاتصال الفوري برجاء الضغط هنا Call Us Or Chat On Social Media +201096001803

اعرف عن العربيات


تم اختراع أول سيارة على يد "كارل بنز" في ألمانيا، وقد كانت تعمل بمحرك "جازولين أوتو"، وكان ذلك في عام 1885 ، وسجل "كارل بنز" براءة اختراعه في التاسع والعشرين من شهر يناير في عام 1886 في ألمانيا بمدينة "مانهايم" ، وعلى الرغم من عودة الفضل له في اختراع هذه السيارة إلا أنّه كانت هناك محاولات لبناء سيارات في الفترة ذاتها من قبل العديد من المهندسين، حيث سجل كل من "جوتليب دايملروويلهلم مايباخ" براءة اختراع أول دراجة بخارية، وفي عام 1870جمع المخترع الألماني النمساوي "سيجفريد ماركوس" عربة يد بمُحرك إلا أنّها لم تتجاوز المرحلة التجريبية.


فوائد السيارة
وبالإضافة إلى أن السيارة تعتبر وسيلة انتقال ونقل فهي أيضاً مصدر رزق وكسب للعديد من قطاعات المجتمع كالتجارة والصناعة والأعمال ذات الصلة التي تمس جميع نواحي الحياة.
فهناك الصناعة؛ صناعة السيارات, صناعة قطع غيار السيارات. صناعة معدات الكشف والصيانة والإصلاح.
وهناك التجارة؛ توريد واستيراد وبيع وشراء واستبدال للسيارات وتجارة قطع غيار السيارات, وأجهزة الفحص والتحليل ومعدات الصيانة والإصلاح.
كما أن هناك قطاع خاص بإنشاء الطرق وصيانتها والخدمات القائمة على تلك الطرق من تموين بالوقود والمآكل والمشرب والفنادق وما شابه. قطاع المرور بما يمثله في سن القوانين ومتابعة تنفيذها من أفراد الشرطة والمرور ومكاتب استخراج الرخص والاستمارات.
كما أن حوادث السيارات تعتبر مصدر كسب لشركات إصلاح السيارات والقطاع الطبي لمعالجة المصابين وشركات التأمين.
والجانب القانوني من المحافظة على حقوق الناجمة من الحادثة سواء بالتحقيق في الحادث أو متابعة الناحية القضائية.
وهناك العديد من الشركات التي تعمل في مجال النقل سواء للأفراد أو نقل البضائع. هذا بالإضافة إلى شركات ومراكز صيانة السيارة وإصلاحها. ومراكز أبحاث وتطوير السيارة وأجزائها والمعاهد العلمية ومراكز التدريب وشركات بيع معدات الكشف والإصلاح, للتعامل مع السيارة سواء من الناحية النظرية أو العملية ولإجراء عملية الصيانة والإصلاح أو التدريب على السواقة. وتمتلئ المكتبات بكتب الإرشادات والصيانة وكتب التخصصية ومقالات الأبحاث والمراجع والمجلات. ناهيك عن المواقع المتخصصة على شبكة الحاسب ونوادي السيارات. ومعارض السيارات التي تقام سنوياً لعرض أخر التطورات والصيحات في عالم السيارات.

ويعتمد قطاع البترول اعتماد كبير على عدد السيارات وكفاءة استهلاك تلك السيارات للوقود. كما يعتمد قطاع التجارة على توفير السلع وسعرها على قدرة وتكلفة النقل في عمل ذلك. وتشارك السيارة في القطاع الحربي فهي وسيلة فعالة في الحروب والاستعداد لها من ناحية نقل الجنود والمعدات والعتاد والمئونة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن السيارة تعتبر مظهر اجتماعي وكذلك ووسيلة ترفيه وناحية جمالية ووسيلة رياضية كسباقات السيارات وكسباقات السرعة والتحمل……


اعرف عن العربيات Reviewed by cairolimousine on 8:25 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة // ليموزين مطار القاهرة © 2015 - 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.